TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات العقارات في دبي تفوق 1.16 تريليون درهم منذ جائحة كورونا

مبيعات العقارات في دبي تفوق 1.16 تريليون درهم منذ جائحة كورونا
دبي
بي - مباشر: أظهرت بيانات حديثة صادرة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن مبيعات العقار في الإمارة  فاقت 1.16 تريليون درهم منذ جائحة كورونا وحتى الأن وتحديداً خلال الـ55 شهراً الأخيرة أي منذ شهر يناير 2020 حتى يوليو 2024.

وبحسب البيانات، ارتفعت مبيعات العقار بدبي من 69.8 مليار درهم في 2020 إلى 149 مليار درهم في 2021، ثم إلى 265.5 مليار درهم في 2022.

وخلال العام الماضي، ارتفعت مبيعات العقار في دبي إلى 401 مليار درهم بنهاية 2023، كما نمت المبيعات العقارية في دبي بنسبة 30.3% لتصل إلى 283.11 مليار درهم، مقابل 217.2 مليار درهم في الفترة المماثلة من عام 2023.

كما سجّلت التصرفات الإجمالية في سوق عقارات دبي منذ بداية عام 2024 حتى نهاية يوليو من ذات العام، 415.55 مليار درهم، نتجت عن 123 ألفاً و250 إجراءً.

وسجّل القطاع أيضاً أعلى أداء شهري له على الإطلاق من حيث المبيعات خلال يوليو، وذلك بعد تسجيل ما قيمته 50.78 مليار درهم، بنمو بلغ 35%، مقارنة بنحو 37.6 مليار درهم المسجلة في يوليو 2023، متخطية الرقم القياسي السابق لشهر واحد، في نوفمبر الماضي بقيمة 45.8 مليار درهم.

وأفاد تقرير حديث صادر عن شركة "دبليو كابيتال"، إن الطفرة التي شهدها القطاع العقاري في تلك الفترة تعود للأوضاع الاقتصادية الإيجابية في دولة الإمارات عمومًا ودبي على وجه الخصوص، إلى جانب مزايا منح تأشيرات الإقامة، والنظام الضريبي الجاذب لتأسيس وإطلاق الأعمال الجديدة، إلى جانب التنوع الثقافي مع احتضان نحو 200 جنسية من أنحاء العالم كافة.

وأوضح التقرير أنه كان هناك إقبال واسع في تلك الفترة من جميع الجنسيات حول العالم لشراء عقارات دبي على رأسهم الهنود، والصينيون، واللبنانيون، والكنديون، والفرنسيون، والإيطاليون، والهولنديون، والباكستانيون، والأتراك، كما ضمت القائمة أيضاً المصريين، والأمريكيين، والسعوديين، والروس، والإيرانيين.

وذكر التقرير، أن القطاع العقاري في دبي حقق المعادلة الصعبة بحفاظه على زخم النمو والمبيعات القياسية على مدار السنوات الأخيرة، وسط طلب قوي غير مسبوق يتواصل متجاوزاً التوقعات.

وأشار التقرير إلى أن الاستثمار العقاري في الإمارة أصبح خيارًا مفضلًا لدى الكثير من الأثرياء العالميين، وينعكس ذلك في ارتفاع مبيعات العقارات الفاخرة.

وأكد التقرير أن المستثمرين يفضّلون دبي نظراً لما توفره على صعيد الجانب الأمني، في المقابل تعاني غالبية العواصم حول العالم من التفكك الأمني وهذا اتضح في تنظيم الأحداث والفاعليات الكبرى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

السياري: رأس المال الخاص يشكل ضرورة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة

الاتحاد الأوروبي يمنح أوكرانيا 1.5 مليار يورو من أرباح استثمار الأصول الروسية